الدليل على مشروعية قراءة القرآن على القبر خلافا لما تزعم الفرقة الوهابية الحصول على الرابط Facebook X Pinterest بريد إلكتروني التطبيقات الأخرى الدليل على مشروعية قراءة القرآن على القبر خلافا لما تزعم الفرقة الوهابية:قال في فيض القدير وقال النووي: قالالشافعي والأصحاب: يسن عقب دفنه أن يقرأ عنده من القرآن فإن ختموا القرآن كله فهوأحسن قال: ويندب أن يقرأ على القبر بعد الدفن أول البقرة وخاتمتها وقال المظهر: فيهدليل على أن الدعاء نافع للميت وليس فيه دلالة على التلقين عند الدفن كما هوالعادة لكن قال النووي: اتفق كثير من أصحابنا على ندبه قال الآجري في النصيحة: يسنالوقوف بعد الدفن قليلاً والدعاء للميت مستقبل وجهه بالثبات فيقال اللّهم هذا عبدكوأنت أعلم به منا ولا نعلم منه إلا خيراً وقد أجلسته تسأله اللّهم فثبته بالقولالثابت في الآخرة كما ثبته في الدنيا اللّهم ارحمه وألحقه بنبيه ولا تضلنا بعدهولا تحرمنا أجره اهـقال الشافعي رحمه الله: ويستحب أن يقرأ عنده شيء من القرآن وإنختموا القرآن كله كان حسناً تعليقات
تعليقات
إرسال تعليق